دائرة التنمية الإقليمية والمحلية تعقد ندوة عن التخطيط الإستراتيجي ودوره في تعزيز التنمية المستدامة

عقد قسم التخطيط المحلي التابع لدائرة التنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط ندوة عن بحث التخرج و الذي حمل عنوان ( التخطيط الإستراتيجي ودوره في تعزيز التنمية المستدامة ) دراسة تحليلية عن القيادات العليا في ديوان الوزارة، للباحث السيد حيدر إبراهيم حسين من مديرية تخطيط الديوانية، بحضور المدير العام للدائرة وعدد من الخبراء ورئيس قسم التخطيط المحلي السيد عمار عبد العظيم ، إضافة إلى عدد من منتسبي الوزارة . وقال المدير العام لدائرة التنمية الإقليمية والمحلية الدكتور محمد محسن السيد: إن هذه الندوة عبارة عن عرض لرسالة الماجستير لأحد موظفي الدائرة الذي حصل على درجة الإمتياز . 

وأضاف ” دأبت الوزارة على دعم موظفيها والإستفادة من بحوث الدراسات العليا وإمكان ( تطبيقها على المستوى العملي ،لاسيما وإن هذه الرسالة أخذت عينة لإستبانه القيادات العليا في الوزارة ،لذا كانت في تماس مباشر مع عمل الوزارة وكيفية تطويره والنهوض به فضلا عن تشخيص بعض الأمور التي توصل لها الباحث من خلال الأساليب الإحصائية . من جانبه قدم معدّ البحث السيد حيدر إبراهيم حسين عرضا تناول فيه أهداف بحثه والتي تضمنت الوقوف على المشكلات ونقاط القوة والضعف التي تعاني منها المنظمة المبحوثه وتقديمٌ المقترحات والتوصيات لعلاجها. مع بيان مدى تأثرٌ التجددٌ الإستراتيجي بالتنميةٌ المستدامة. وبيان مدى تأثرٌ مستوى التجددٌ الإستراتيجيٌ بالمنظمة المبحوثه. علاوة على بيان مستوى التنميةٌ المستدامة بالمنظمة . 

وأوصى الباحث إلى الحاجة الماسة لقيام الوزارة بتقديمٌ المزيدٌ من المبادرات الداخليةٌ المقترحة من قبل متخذي القرار والتي تتعلق بالأعمال الإستراتيجية. و ضرورة إعتماد الوزارة على أساليب وتقنياٌت متطورة من أجل التعرف على الحاجات الفعليةٌ التي تطلبها عملياٌتها الإستراتيجية. ، وكذلك العمل على مراجعة الإجراءات الإستراتيجية المخططة وتطويرٌها بشكل دوري مع توسيعٌ قاعدة الإعتماد على عناصر التجددٌ الإستراتيجٌي لتعزيزٌ التنميةٌ المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *