نظمته كلية المستقبل الجامعة في بابل.. وزارة التخطيط تشارك في الملتقى الدولي لطلبة الجامعات عن اهداف التنمية المستدامة

شاركت وزارة التخطيط، ممثلة بدائرة التنمية الاقليمية والمحلية ومديرية تخطيط بابل، في الملتقى الدولي لطلبة الجامعات الذي نظمته كلية المستقبل الجامعة في محافظة بابل لتحقيق اهداف التنمية المستدامة للفترة 26 – 28 اذار 2022 الماضي

وشمل الملتقى عددا من الفعاليات توزعت على ايامه الثلاثة ، اذ شمل اليوم الاول افتتاح الملتقى من قبل عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، بحضور كبار المسؤولين في المحافظة وممثلو وزارات التخطيط والتعليم العالي والتربية وممثل الامم المتحدة للمستوطنات البشرية HABITAT وروساء وممثلو عدد من الجامعات وشرائح المجتمع كافة ، .

وشهد الملتقى استعراضاً لمسيرات ميدانية لطلبة جميع الاقسام وبالازياء الفلكلورية التي تمثل تأريخ وحضارة العراق العريق والبالغة ٢٠ قسما في مختلف الاختصاصات الطبية والهندسية والانسانية والفنون الجميلة ، وشمل اليوم الاول كذلك عقد حوارات نقاشية لممثلي وزارات التخطيط والتعليم العالي والتربية ، اذ القى الدكتور عصام صباح مدير قسم التنمية المستدامة في دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط كلمة نقل خلالها تحيات وزارة التخطيط ومباركتها الانجاز العلمي لكلية المستقبل الجامعة، مشيرا الى جهود الوزارة في تحقيق الشراكات من خلال تنسيق الجهود بين الوزارات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، فيما قدم المهندس خالد كاظم الصالحي مدير تخطيط بابل عرضاً عن دور وزارة التخطيط في تحقيق اهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني من خلال انجاز التقرير الطوعي الوطني الاول والثاني اضافة الى التقرير الطوعي المحلي لمحافظة بابل وتوجت تلك الجهود بأطلاق منتدى العراق للتنمية المستدامة على الشبكة العنكبوتية ، مشيراً الى قصص النجاح التي حققها العراقيون في زمن التحديات للوصول الى رؤية العراق 2030 ” العراقي ممكن في بلد امن ، ومجتمع موحد ، واقتصاد متنوع ، وبيئة مستدامة ، ينعم بالعدالة والحكم الرشيد ” .

فيما قدم ممثلو وزارات التعليم والتربية حوارات حول التنمية المستدامة..

وشمل اليوم الاول افتتاح معرض تطبيقات التنمية المستدامة بمشاركة طلبة واساتذة الكلية والمتمثلة ببحوث وتطبيقات استخدام مصادر الطاقة النظيفة وغيرها من التطبيقات المستدامة ، فيما انتشرت في اروقة المعرض شاشات الكترونية متطورة تشرح جهود كلية المستقبل الجامعة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، فضلا عن افتتاح عدد من الفعاليات والمعارض لمختلف المنتجات وبمشاركة واسعة من داخل وخارج الكلية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة .

3 أفكار عن “نظمته كلية المستقبل الجامعة في بابل.. وزارة التخطيط تشارك في الملتقى الدولي لطلبة الجامعات عن اهداف التنمية المستدامة”

  1. بالتوفيق ان شاء الله لوزارة التخطيط العراقية لدورها الفاعل في الحراك التنموي ، وخاصة في مجال التنمية المستدامة ، وجهود مباركة لكلية المستقبل الجامعة لدورها الريادي في مجال التوعية والتثقيف ومبادراتها التطوعية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

  2. جهود كبيرة تبذلها وزارة التخطيط لقيادة الحراك التنموي في البلد وخاصة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ومبروك لكلية المستقبل الجامعة لجهودها في نشر ثقافة التنمية المستدامة واعمالها التطوعية في مجال توطين الاهداف واخرها عقد الملتقى الطلابي الدولي للتنمية المستدامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.